دور أبعاد جودة الخدمات الإلكترونية علي الميزة التنافسية لشركات الهاتف المحمول بجمهورية مصر العربية

  • مني شعبان جامع عبدالحفيظ جامعة عين شمس
Keywords: الجودة، الخدمة، جودة الخدمة، الخدمات الإلكترونية، جودة الخدمات الإلكترونية, الميزة التنافسية

Abstract

تنعكس التطورات التكنولوجية التي شهدتها الاقتصاديات المعاصرة بشكل واضح على أداء القطاعات الاقتصادية بصورة عامة، وعلى قطاع الاتصالات بصورة خاصة، إذ أدت هذه التطورات إلى حدوث ثورة إبداعية وابتكارية في عالم الاتصالات التي تقدمها الشركات العاملة في هذا القطاع، لذا أصبحت شركات المحمول تتنافس بهدف الوصول للمعرفة التي تقودها إلى الإبداع والابتكار لتحسين الخدمات المقدمة لعملائها مما أدي إلي اتجاه تلك الشركات نحو الخدمات الإلكترونية التي تميز تلك الشركات في وقتنا الحالي. وقد توصلت الدراسة إلي أن أبعاد جودة الخدمة الالكترونية (السرية)، (الاعتمادية)، (سهولة الاستخدام) قد جاءت إيجابيه بقوة اتجاه (82.19%)، (81.41%)، (78.64%) على التوالي, كما توصلت إلي أن أبعاد الميزة التنافسية (التميز للشركات)، (التكلفة للشركات)، (القيمة للشركات) قد جاءت إيجابيه أيضاً بقوة اتجاه (80.20%)، (79.41%)، (75.23%)، على التوالي.

Published
2019-05-24